آداب دمنهور
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

آداب دمنهور


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 ليلة الإسراء والمعراج

اذهب الى الأسفل 
+2
ملكة الاحزان
abu_salem
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
abu_salem
عضو مميز
عضو مميز
abu_salem


الدولة : مصر
المدينة : مصر مصر مصر
الجامعة : جامعة الإسكندريه
الكلية : كلية التربية
الفرقة : خريج
الشعبة : E
عدد المساهمات : 262
العمر : 44
الجنس : ذكر

ليلة الإسراء والمعراج Empty
مُساهمةموضوع: ليلة الإسراء والمعراج   ليلة الإسراء والمعراج Icon_minitimeالخميس 30 يوليو 2009, 01:02

ليلة الإسراء والمعراج


عبد العزيز بن عبد الله بن باز
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه . أما بعد:
فلا ريب أن الإسراء والمعراج من آيات الله العظيمة الدالة على صدق رسوله محمد صلى الله عليه وسلم ، وعلى عظم منزلته عند الله عز وجل، كما أنها من الدلائل على قدرة الله الباهرة، وعلى علوه سبحانه وتعالى على جميع خلقه، قال الله سبحانه وتعالى: { سبحانَ الَّذِي أَسْرَى بعبدِهِ ليْلاً مِنَ الْمسْجدِ الحرَامِ إِلَى الْمسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي باركْنا حَولَه لنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّه هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ }.

وتواتر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه عرج به إلى السماوات، وفتحت له أبوابها حتى جاوز السماء السابعة، فكلمه ربه سبحانه بما أراد، وفرض عليه الصلوات الخمس، وكان الله سبحانه فرضها أولا خمسين صلاة، فلم يزل نبينا محمد صلى الله عليه وسلم يراجعه ويسأله التخفيف، حتى جعلها خمسا، فهي خمس في الفرض، وخمسون في الأجر لأن الحسنة بعشر أمثالها، فلله الحمد والشكر على جميع نعمه.

وهذه الليلة التي حصل فيها الإسراء والمعراج، لم يأت في الأحاديث الصحيحة تعيينها لا في رجب ولا غيره ، وكل ما ورد في تعيينها فهو غير ثابت عن النبي صلى الله عليه وسلم عند أهل العلم بالحديث، ولله الحكمة البالغة في إنساء الناس لها، ولو ثبت تعيينها لم يجز للمسلمين أن يخصوها بشيء من العبادات، ولم يجز لهم أن يحتفلوا بها لأن النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه رضي الله عنهم لم يحتفلوا بها، ولم يخصوها بشيء ولو كان الاحتفال بها أمرا مشروعا لبينه الرسول صلى الله عليه وسلم للأمة، إما بالقول وإما بالفعل، ولو وقع شيء من ذلك لعرف واشتهر، ولنقله الصحابة رضي الله عنهم إلينا، فقد نقلوا عن نبيهم صلى الله عليه وسلم كل شيء تحتاجه الأمة، ولم يفرطوا في شيء من الدين، بل هم السابقون إلى كل خير، فلو كان الاحتفال بهذه الليلة مشروعا لكانوا أسبق الناس إليه، والنبي صلى الله عليه وسلم هو أنصح الناس للناس، وقد بلغ الرسول غاية البلاغ، وأدى الأمانة فلو كان تعظيم هذه الليلة والاحتفال بها من دين الله لم يغفله النبي صلى الله عليه وسلم ولم يكتمه، فلما لم يقع شيء من ذلك، علم أن الاحتفال بها، وتعظيمها ليسا من الإسلام في شيء وقد أكمل الله لهذه الأمة دينها، وأتم عليها النعمة، وأنكر على من شرع في الدين ما لم يأذن به الله قال سبحانه وتعالى في كتابه المبين من سورة المائدة: { الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْممْتُ عليْكمْ نعْمتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلامَ دِينًا }، وقال عز وجل في سورة الشورى: { أَمْ لَهُمْ شُرَكَاءُ شَرَعُوا لَهُمْ مِنَ الدِّينِ مَا لَمْ يَأْذَنْ بِهِ اللَّهُ وَلَوْلا كَلِمَةُ الْفَصْلِ لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ وَإِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ }

وثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في الأحاديث الصحيحة: التحذير من البدع، والتصريح بأنها ضلالة، تنبيها للأمة على عظم خطرها، وتنفيرا لهم من اقترافها، ومن ذلك ما ثبت في الصحيحين عن عائشة رضي الله- عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قالSad من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد) ، وفي رواية لمسلم : (من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد) ، وفي صحيح مسلم عن جابر رضي الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول في خطبته يوم الجمعة: (أما بعد فإن خير الحديث كتاب الله وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم وشر الأمور محدثاتها وكل بدعة ضلالة) ، زاد النسائي بسند جيد: ( وكل ضلالة في النار) ، وفي السنن عن العرباض بن سارية رضي الله عنه أنه قال: ( وعظَنا رسول الله صلى الله عليه وسلم موعظة بليغة وجلت منها القلوب وذرفت منها العيون فقلنا يا رسول الله كأنها موعظة مودع فأوصنا فقال "أوصيكم بتقوى الله والسمع والطاعة وإن تَـأَمَّر عليكم عبد فإنه من يَعِش منكم فسيرى اختلافا كثيرا فعليكم بسنتي و سنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي تمسكوا بها وعضوا عليها بالنواجذ وإياكم ومحدثات الأمور فإن كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة ) ، والأحاديث في هذا المعنى كثيرة..

وقد ثبت عن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وعن السلف الصالح بعدهم، التحذير من البدع والترهيب منها، وما ذاك إلا لأنها زيادة في الدين، وشرع لم يأذن به الله، وتشبه بأعداء الله من اليهود والنصارى في زيادتهم في دينهم، وابتداعهم فيه ما لم يأذن به الله، ولأن لازمها التنقص للدين الإسلامي، واتهامه بعدم الكمال، ومعلوم ما في هذا من الفساد العظيم، والمنكر الشنيع، والمصادمة لقول الله عز وجل: { الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ } والمخالفة الصريحة لأحاديث الرسول عليه الصلاة والسلام المحذرة من البدع والمنفرة منها.

وأرجو أن يكون فيما ذكرناه من الأدلة كفاية ومقنع لطالب الحق في إنكار هذه البدعة: أعني بدعة الاحتفال بليلة الإسراء والمعراج، والتحذير منها، وأنها ليست من دين الإسلام في شيء.

ولما أوجب الله من النصح للمسلمين، وبيان ما شرع الله لهم من الدين، وتحريم كتمان العلم، رأيت تنبيه إخواني المسلمين على هذه البدعة،التي قد فشت في كثير من الأمصار، حتى ظنها بعض الناس من الدين، والله المسؤول أن يصلح أحوال المسلمين جميعا، ويمنحهم الفقه في الدين، ويوفقنا وإياهم للتمسك بالحق والثبات عليه، وترك ما خالفه، إنه ولي ذلك والقادر عليه، وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله نبينا محمد وآله وصحبه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملكة الاحزان
مشرف سابق
مشرف سابق



الدولة : مصر
المحافظة : البحيرة
المدينة : دمنهور
الجامعة : الإسكندريه فرع دمنهور
الكلية : كلية الآداب
الفرقة : الرابعة
قسم : التاريخ
الشعبة : عامة
عدد المساهمات : 4154
العمر : 35
الجنس : انثى

ليلة الإسراء والمعراج Empty
مُساهمةموضوع: رد: ليلة الإسراء والمعراج   ليلة الإسراء والمعراج Icon_minitimeالخميس 30 يوليو 2009, 11:49

ليلة الإسراء والمعراج %D8%AC%D8%B2%D8%A7%D9%83%20%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87%20%D8%AE%D9%8A%D8%B1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abu_salem
عضو مميز
عضو مميز
abu_salem


الدولة : مصر
المدينة : مصر مصر مصر
الجامعة : جامعة الإسكندريه
الكلية : كلية التربية
الفرقة : خريج
الشعبة : E
عدد المساهمات : 262
العمر : 44
الجنس : ذكر

ليلة الإسراء والمعراج Empty
مُساهمةموضوع: رد: ليلة الإسراء والمعراج   ليلة الإسراء والمعراج Icon_minitimeالخميس 30 يوليو 2009, 14:25

شكرا ملكة عاى مرورك الجميل و دائما فى تقدم وتوفيق من عند الله
وتقبلى تحياتى
atef
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منمن
طالب ماسى
طالب ماسى
منمن


الدولة : مصر
المحافظة : البحيرة
المدينة : كفر الدوار
الجامعة : الإسكندريه فرع دمنهور
الكلية : كلية الآداب
الفرقة : الثالثة
قسم : تاريخ
الشعبة : عامه
عدد المساهمات : 1208
العمر : 34
الجنس : انثى

ليلة الإسراء والمعراج Empty
مُساهمةموضوع: رد: ليلة الإسراء والمعراج   ليلة الإسراء والمعراج Icon_minitimeالخميس 30 يوليو 2009, 14:28

شكرا على الموضوع الجميل جزاك الله خيرا Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abu_salem
عضو مميز
عضو مميز
abu_salem


الدولة : مصر
المدينة : مصر مصر مصر
الجامعة : جامعة الإسكندريه
الكلية : كلية التربية
الفرقة : خريج
الشعبة : E
عدد المساهمات : 262
العمر : 44
الجنس : ذكر

ليلة الإسراء والمعراج Empty
مُساهمةموضوع: رد: ليلة الإسراء والمعراج   ليلة الإسراء والمعراج Icon_minitimeالخميس 30 يوليو 2009, 16:23

شكرا منمن على ردك الجميل واتمنى لك التوفيق
atef
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sokr7oda
مشرف سابق
مشرف سابق
sokr7oda


الدولة : مصر
عدد المساهمات : 1484
الجنس : ذكر

ليلة الإسراء والمعراج Empty
مُساهمةموضوع: رد: ليلة الإسراء والمعراج   ليلة الإسراء والمعراج Icon_minitimeالجمعة 31 يوليو 2009, 16:46




شكرا عاطف على التوبيك
المميز


جزاك الله خيرا


حوداااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abu_salem
عضو مميز
عضو مميز
abu_salem


الدولة : مصر
المدينة : مصر مصر مصر
الجامعة : جامعة الإسكندريه
الكلية : كلية التربية
الفرقة : خريج
الشعبة : E
عدد المساهمات : 262
العمر : 44
الجنس : ذكر

ليلة الإسراء والمعراج Empty
مُساهمةموضوع: رد: ليلة الإسراء والمعراج   ليلة الإسراء والمعراج Icon_minitimeالجمعة 31 يوليو 2009, 19:58

ليلة الإسراء والمعراج 11111pcdody
مع
تحياتى
atef
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
emadmsamir
طالب ماسى
طالب ماسى
emadmsamir


الدولة : مصر
المحافظة : البحيرة
المدينة : Damanhour
الجامعة : جامعة الإسكندريه
الكلية : كلية الآداب
الفرقة : خريج
قسم : HISTORY
الشعبة : عــامـه
عدد المساهمات : 1741
العمر : 35
الجنس : ذكر

ليلة الإسراء والمعراج Empty
مُساهمةموضوع: رد: ليلة الإسراء والمعراج   ليلة الإسراء والمعراج Icon_minitimeالجمعة 31 يوليو 2009, 20:57

شكرا $ عـــــــــاطف $ على موضوعك الجميل $ والى مزيد من التميز باذن الله لك $ تقبل مرورى وتحياتى لك ولكل الأعضـــــــاء $ عــــــمــــده $
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abu_salem
عضو مميز
عضو مميز
abu_salem


الدولة : مصر
المدينة : مصر مصر مصر
الجامعة : جامعة الإسكندريه
الكلية : كلية التربية
الفرقة : خريج
الشعبة : E
عدد المساهمات : 262
العمر : 44
الجنس : ذكر

ليلة الإسراء والمعراج Empty
مُساهمةموضوع: رد: ليلة الإسراء والمعراج   ليلة الإسراء والمعراج Icon_minitimeالجمعة 31 يوليو 2009, 21:11

ليلة الإسراء والمعراج 11111pc


شكرا يا عمده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وجدى عبدالله
مشرف سابق
مشرف سابق
وجدى عبدالله


الدولة : مصر
المحافظة : البحيرة
المدينة : دمنهور
الجامعة : الإسكندريه فرع دمنهور
الكلية : كلية الآداب
الفرقة : خريج
قسم : التاريخ
الشعبة : عامة
عدد المساهمات : 805
العمر : 34
الجنس : ذكر

ليلة الإسراء والمعراج Empty
مُساهمةموضوع: رد: ليلة الإسراء والمعراج   ليلة الإسراء والمعراج Icon_minitimeالأربعاء 05 أغسطس 2009, 01:23

بــــســـم الله الــرحـــمــن الـــرحــيــــم 

العضو العزيز ابو سالم  ...... موضوع حضرتك عن الاسراء و المعراج الى حضرتك نقلة ده غير

صحيح و به الكثير من االاخطاء الدينية و ارجو من حضرتك اعادة النظر فى الموضوع والمصدر

المنقول منة و امثلة لبعض الاخطاء فى الموضوع  


1- فلم يزل نبينا محمد صلى الله عليه وسلم يراجعه ويسأله التخفيف 

لا لقد ثبت فى جميع المصادر امثال كتاب " الخصائص الكبرى " للامام السيوطى صحه هذه القصه

و التى جاء فيها " ان نبى الله موسى عليه السلام قال للرسول صلى الله عليه وسلم وطلب منه ان

يرجع الى ربه ويسأله التخفيف لان امته اعمارها قصير و لم تقدر على اداء الخمسين صلاة التى

فرضها الله على امه النبى صلى الله عليه و سلم فذهب سيدنا محمد الى ربه وسأله التخفيف فرجع وقد

فرض 45 صلاه فطلب سيدنا موسى من النبى صلى الله عليه وسلم التخفيف فظل يذهب ويرجع حتى

وصلوا الى خمس صلوات فطلب سيدنا موسى من النبى ان يرجع الى ربه ويساله التخفيف ولكن قال

له الرسول صلى الله عليه وسلم انى استحى من ربى وقد قال له الله عز وجل هم خمس فى العمل

وخمسين فى الفضل "  فكيف ننكر او نحذف جزء من روايه ونقول جزء اخر منها 



2- وهذه الليلة التي حصل فيها الإسراء والمعراج، لم يأت في الأحاديث الصحيحة تعيينها لا في رجب

ولا غيره  

فكيف لم يتم تعينها فى رجب ولا فيه غيره وهذا يعد انكار لما جاء فى كتاب الله عزوجل {سُبْحَانَ الَّذِي

أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ

السَّمِيعُ البَصِيرُ} (سورة الاسراء/1). 

والجدير بالذكر انه اتفق جمهورعلماء السنه على ان ليله السابع و العشرين من رجب هى ليله


حدوث حادثة الاسراء و المعراج 

3- ولم يجز لهم أن يحتفلوا بها لأن النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه رضي الله عنهم لم يحتفلوا بها،

ولم يخصوها بشيء ولو كان الاحتفال بها أمرا مشروعا لبينه الرسول صلى الله عليه وسلم للأمة، إما

بالقول وإما بالفعل، ولو وقع شيء من ذلك لعرف واشتهر، ولنقله الصحابة رضي الله عنهم إلينا،
 


من قال ان الاحتفال بليله الاسراء و المعراج بدعه او لم يجز للمسلمين الاحتفال بها الم يعرف من يقل


ذلك ان الاحتفال بهذه الليله العظيمه هو تجديد للايمان ونستلهم  من القصص والعبر التى ذكرت بها

مثال قصه ماشطه بنت فرعون , و احوال اهل الناروالوان العذاب التى يذوقنها بسبب اعمالهم والتى

حذرنا منها المصطفى صلى الله عليه وسلم اوليس كل ذلك من قصص وعبر من شأنه ان يحثنا على

الاحتفال بهذه الليله والتى اعطى الله لنبيه وحبيبه مكانه لم يصل اليها احد من قبله ولا احد من بعده

كما من يقول ان الاحتفال بها بدعه اقول له مامعنى مصطلح " بدعه " وارد عليه واقول ارجع وتعلم

اولا ثم شرع وافتى 

4- وما ذاك إلا لأنها زيادة في الدين، وشرع لم يأذن به الله، وتشبه بأعداء الله من اليهود والنصارى

في زيادتهم في دينهم، وابتداعهم فيه ما لم يأذن به الله، ولأن لازمها التنقص للدين الإسلامي، واتهامه

بعدم الكمال، ومعلوم ما في هذا من الفساد العظيم، والمنكر الشنيع، والمصادمة لقول الله عز وجل:

{ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ } والمخالفة الصريحة لأحاديث الرسول عليه الصلاة والسلام المحذرة من

البدع والمنفرة منها.  

اى زياده فى الدين هذه عندما تحتفل بذكرى عظيمه مثل ذكرى حدوث الاسراء و المعراج والتى وصفها

الله فى كتابه العزيز( سُبْحَانَ ) اى دليل على عظم المعجزة الالهيه الكبيرة فنحن عندما نحتفل بهذه

الليله نجدد ايماننا بالله وبعظم قدرته والا ما الفرق بيننا وبين المنافقين الذين ارتدوا بعد هذه الحادثه

او الكفار الذين انكروها ولم يصدقوها واى تشبيه شنبع عندما يشبه جاهل امه النبى صلى الله عليه

وسلم بالمزايده مثل اليهود والنصارى ونحن من قال الله عنا (كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ

بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَوْ آَمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ مِنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ

وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ


وفى الختام ارجو من حضرتك اعاده النظر فى الموضوع وتحلى المصدر الصحيح 

ثم من هوبن الباز من ننقل عنه نحن المسلمون ديننا و نترك الائمه الاربعه والعلماء الاجلاء وارجو


لا يضيق صدرك بى فهذه غضبه لله ورسوله وتصحيح لبعض المفاهيم الخاطئه التى يتسبب بها الجاهل

الذى يزعم انه يعلم 

تحياتى لك اخى 






عدل سابقا من قبل wagdi abdalla في الأحد 09 أغسطس 2009, 19:57 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abu_salem
عضو مميز
عضو مميز
abu_salem


الدولة : مصر
المدينة : مصر مصر مصر
الجامعة : جامعة الإسكندريه
الكلية : كلية التربية
الفرقة : خريج
الشعبة : E
عدد المساهمات : 262
العمر : 44
الجنس : ذكر

ليلة الإسراء والمعراج Empty
مُساهمةموضوع: رد: ليلة الإسراء والمعراج   ليلة الإسراء والمعراج Icon_minitimeالخميس 06 أغسطس 2009, 18:07

يا استاذ يا فاضل انا لم ارغب ان ارد لانها ليست معركه وكل واحد يريد ان يثبت كفائته
ولكن اسلوب السخريه من سيدتكم 000000000000000
انا لست عالم فى الدين وعندم انقل موضوع ابحث عنه فى اكثر من موقع للتاكيد ان الموضع
سليم ...............وللعلم اكتر شى يزعل وهو ان الانسان يسخر من شخص سواء كان يعرفه او لا ..............................................
كان ممكن ترد بشكل يجعلنى حتى لو اختلفت معاك اتقبلك ولكن انت من اول كلمه بدات بالاستهتار
1- فلم يزل نبينا محمد صلى الله عليه وسلم يراجعه ويسأله التخفيف


لا لقد ثبت فى جميع المصادر امثال كتاب " الخصائص الكبرى " للامام السيوطى صحه هذه القصه

و التى جاء فيها " ان نبى الله موسى عليه السلام قال للرسول صلى الله عليه وسلم وطلب منه ان

يرجع الى ربه ويسأله التخفيف لان امته اعمارها قصير و لم تقدر على اداء الخمسين صلاة التى

فرضها الله على امه النبى صلى الله عليه و سلم فذهب سيدنا محمد الى ربه وسأله التخفيف فرجع وقد

فرض 45 صلاه فطلب سيدنا موسى من النبى صلى الله عليه وسلم التخفيف فظل يذهب ويرجع حتى

1-الشيخ لم ينكر واقرا ء الموضع جيدا

2- وهذه الليلة التي حصل فيها الإسراء والمعراج، لم يأت في الأحاديث الصحيحة تعيينها لا في رجب

ولا غيره

فكيف لم يتم تعينها فى رجب ولا فيه غيره وهذا يعد انكار لما جاء فى كتاب الله عزوجل {سُبْحَانَ الَّذِي

أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ

السَّمِيعُ البَصِيرُ} (سورة الاسراء/1).

والجدير بالذكر انه اتفق جمهورعلماء السنه على ان ليله السابع و العشرين من رجب هى ليله


حدوث حادثة الاسراء و المعراج

2- يا رجل الشيخ لم ينكرها ولكن لم يحدد لها زمن محدد..............................لا27 ولا غيره



من قال ان الاحتفال بليله الاسراء و المعراج بدعه او لم يجز للمسلمين الاحتفال بها الم يعرف من يقل

ذلك ان الاحتفال بهذه الليله العظيمه هو تجديد للايمان ونستلهم من القصص والعبر التى ذكرت بها


مثال قصه ماشطه بنت فرعون , و احوال اهل الناروالوان العذاب التى يذوقنها بسبب اعمالهم والتى

حذرنا منها المصطفى صلى الله عليه وسلم اوليس كل ذلك من قصص وعبر من شأنه ان يحثنا على

الاحتفال بهذه الليله والتى اعطى الله لنبيه وحبيبه مكانه لم يصل اليها احد من قبله ولا احد من بعده

كما من يقول ان الاحتفال بها بدعه اقول له مامعنى مصطلح " بدعه " وارد عليه واقول ارجع وتعلم

اولا ثم شرع وافتى

3-لن افتى لك ولكن افتح اى موقع يتحدث عن البدع والاحتفلات مثل 27 رجب وغيرها سوف تجد ان من يؤيد هذا الرئى الطرق الصوفيه عارفهم اكيد ..........................................


اى زياده فى الدين هذه عندما تحتفل بذكرى عظيمه مثل ذكرى حدوث الاسراء و المعراج والتى وصفها

الله فى كتابه العزيز( سُبْحَانَ ) اى دليل على عظم المعجزة الالهيه الكبيرة فنحن عندما نحتفل بهذه

الليله نجدد ايماننا بالله وبعظم قدرته والا ما الفرق بيننا وبين المنافقين الذين ارتدوا بعد هذه الحادثه

او الكفار الذين انكروها ولم يصدقوها واى تشبيه شنبع عندما يشبه جاهل امه النبى صلى الله عليه

وسلم بالمزايده مثل اليهود والنصارى ونحن من قال الله عنا (كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ

بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَوْ آَمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ مِنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ

وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ )


وفى الختام ارجو من حضرتك اعاده النظر فى الموضوع وتحلى المصدر الصحيح

ثم من هوبن الباز من ننقل عنه نحن المسلمون ديننا و نترك الائمه الاربعه والعلماء الاجلاء وارجو


لا يضيق صدرك بى فهذه غضبه لله ورسوله وتصحيح لبعض المفاهيم الخاطئه التى يتسبب بها الجاهل

الذى يزعم انه يعلم

4-استاذ يا فاضل هل فعلها الصحابه ؟ هل احتفلوا بالمولد النبوى وليلة القدر ونصف شعبان وليلة 27 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نصيحه ارسل بسؤال لفضيلة الشيخ محمد حسان او الشيخ ابو اسحاق الحوينى والله اى راى منهم سوف اتقبله لانى عندى ثقه فى الله انهم مجددى دين هذه الامه من الخرفات والبدع
5- يا استاذ يا فاضل اسال من هو ابن باز وكل العلماء حيدلوك من هو ابن باز رحمه الله .......................................................
فى النهايه ان لم اقل انى عالم دين ولم اقل ان انا الفت الموضوع لو قرات الموضع سوف تجد اسم العالم ابن باز عليه ...........ولك تحياتى

ادخ موقع طريق الاسلام واستمع للشيخ عبد الحميد كشك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وجدى عبدالله
مشرف سابق
مشرف سابق
وجدى عبدالله


الدولة : مصر
المحافظة : البحيرة
المدينة : دمنهور
الجامعة : الإسكندريه فرع دمنهور
الكلية : كلية الآداب
الفرقة : خريج
قسم : التاريخ
الشعبة : عامة
عدد المساهمات : 805
العمر : 34
الجنس : ذكر

ليلة الإسراء والمعراج Empty
مُساهمةموضوع: رد: ليلة الإسراء والمعراج   ليلة الإسراء والمعراج Icon_minitimeالأحد 09 أغسطس 2009, 19:51

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم و رحمة الله وبركاته


اخى العضو الكريم ابوسالم انا  لم اقصد السخرية او الاستخفاف بحضرتك ابد و يعلم  

الله ذلك ولكن زى ماقلت لحضرتك قبل كدة دى غضبه لله ورسوله وهى مش معركه بنا ولا حاجه وتعلم

جيدا كلنا اخوة لاننا كلنا بقول ( لا إله إلا الله سيدنا محمد رسول الله ) و اى معنى او لفظ ليس كان

المقصود به حضرتك انما كان مقصود بيه كاتب الموضوع او مؤلفه وانا للمرة التانية والله يعلم ذلك

لااقصد اى اساءه لحضرتك ولكن انا خلافى كله منصب ضد صاحب هذا الراى ..... واسمح لى

بمناقشه حضرتك كواحد مؤيد لما جاء بالموضوع ولتعلم انها مناقشه نزيه سنكون قاصدين بها وجه

الله تعالى بالاضافه الى افاده الجميع حتى احنا المتناقشين ...... فسمح لى 


أ‌- حضرتك ذكرت فى ردك عليا ان ((الشيخ لم ينكر واقرا ء الموضع جيدا )) وانا اقول لك لقد

انكر هذه القصه بدليل ماحضرتك نقلته عنه فى موضوعك بالنص التالى (وتواتر عن رسول الله صلى

الله عليه وسلم أنه عرج به إلى السماوات، وفتحت له أبوابها حتى جاوز السماء السابعة، فكلمه ربه

سبحانه بما أراد، وفرض عليه الصلوات الخمس، وكان الله سبحانه فرضها أولا خمسين صلاة، فلم

يزل نبينا محمد صلى الله عليه وسلم يراجعه ويسأله التخفيف، حتى جعلها خمسا، فهي خمس في

الفرض، وخمسون في الأجر لأن الحسنة بعشر أمثالها، فلله الحمد والشكر على جميع نعمه. )

يعنى انكرالقصه انكار صريح 

2- حضرتك ذكرت فى ردك ان (لم ينكرها ولكن لم يحدد لها زمن محدد..............................لا27 ولا

غيره ) ازى هو يقول ذلك

والمسلمين فى مشارق الارض و مغاربها بيحتفلوا بهذه الذكرى

فى ليله 27من رجب

ويقول صلى الله عليه وسلم ( ما اجتمعت امتى على ضلالة ) و ايضا قال صلى الله عليه

وسلم فى حديث بن مسعود ( ما رآه المسلمون حسن فهو عند الله حسن , وما رآه المسلمون قبيحا

فهو عند الله قبيح ) اخرجه احمد . 

كما جمهور العلماء السنه ايدوا الاحتفال بهذه الليلة وعينوها فى 27 من رجب 

واحنا منذ اكتر من 1400 عام من الهجرة بنحتفل بهذة المناسبه فهل كل المسلمين السابقين ضالين


او غالفلين عن الصواب مع العلم ان فى هذه الفترات ظهر الكثير من علماء الدين الكبار بدايه من

الائمه الاربعه حتى العهد الحالى وان قلنا ان الاحنفال بالمولد النبوى او بليله الاسراء و المعراج

بدعه فنعم هى بدعه ولكنها بدعه حسنه وارجو من حضرتك الدخول فى قسم اعرف شئون الاسلام

وستجد موضوع لى بعنوان " الرجاء من الجميع الدخول و الرد "و انا موضح فيه مفهوم كلمه بدعه

و معناها 

ثم الفتوى او صاحب هذا الموضوع مجبش اى دليل على عدم مشروعيه الاحتفال بهذه الليله الا حديث


( كل بدعه ضلاله ..... الى اخره ) و الحديث ده انا رديت عليه ,  طب فين راى جمهور علماء السنه

والجماعه طب فين دليل قرآنى

او حديث هو صاحب الموضوع مأول الحديث على هواه ولقد صدق فيه قول الله تعالى (هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ

عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آَيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا

تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آَمَنَّا بِهِ

كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ ) سورة آل عمران 


وانا مش محتاج ادخل اى موقع على النت واسمع محاضرات طب ليه وانا عندى

القرآن والسنه والمذاهب الاربعه المعتمده واحب اقولك ان مش شيخ ولا حاجه

يا أخى الكريم انا مش ضد حضرتك ولكن انا ضد الناس الى بيفتوا على مزاجهم انا  رديت دلوقتى


على كاتب الموضوع بآيه وحديث وشرحت ووضحت جيبلى انت ايه او حديث صحيح والزمنى الحجه 

وانا رديت على الموضوع من باب الساكت عن الحق شيطان اخرس وانا مفيش بينى وبين حضرتك شى


ارجو من حضرتك انك تكون فاهم قصدى تقبل 


وللمرة التالته يعلم الله تعالى انى لم اقصد السخريه منك وحب اقولك كلمه اخيرة يقول الامام مالك


رضى الله عنه
( كله يأخذ عليه ويرد الا صاحب هذا المقام )

 اى الرسول صلى الله عليه وسلم 


دمت فى رعايه الله 


تحياتى لك اخى الكريم 




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ليلة الإسراء والمعراج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
آداب دمنهور :: منتديات العامة :: اعرف شئون الاسلام-
انتقل الى: