الدولة : المحافظة : البحيرةالمدينة : كفر الدوار الجامعة : جامعة المنصورةالكلية : كلية الآدابالفرقة : الثالثةقسم : التاريخالشعبة : عامةعدد المساهمات : 647العمر : 33الجنس :
موضوع: تاريخ مصر القديمة بين الحقائق والشبهات الإثنين 27 سبتمبر 2010, 11:26
لماذا يزيف تاريخ مصر القديمة؟
معضلة كتابة التاريخ -المصريين وكتابة تاريخهم - تاريخ مصر القديمة بين الحقائق والشبهات
معضلة كتابة التاريخ عموما
تاريخ مصر يقاوم التزييف
عناصر الحدث التاريخي إنسان وزمان ومكان والحدث التاريخي لا يتكرر ولا يعيد التاريخ نفسه ولكن تتشابه الأحداث التاريخية فاليوم الذي يذهب لا يعود وهذا مثل بسيط فريقان يلعبان الكرة والنتيجة واحد صفر لأحدهما وبعد فترة نفس الفريقان ونفس الحكم وعلى نفس الملعب ونفس الجمهور ونفس النتيجة فلا يعني أن التاريخ أعاد نفسه فالزمن مختلف بين أمس واليوم وغدا وشتان مابين الحقائق والأكاذيب ولو جاء كاذب وغير النتيجة يوما غدا يفضح ويكشفها غيره وتطلب كتابة التاريخ الإلمام بمناهج البحث في التاريخ والموضوعية والنقد و.....أشياء كثيرة لا تتوفر في غير المؤرخ ولا تتوفر في كل أدعياء كتابة التاريخ لإثارة الفتن والإنقسام فلا يجب أن نصدق كل من هب ودب وأدعى أنه مؤرخ وراح يحرف ويزور في التاريخ وبعد النظريات ترى أن الحدث التاريخي هو الذي يمر عليه نصف قرن ليتمكن المؤرخ من الوصول الحقائق والوثائق ويعلن عن حقائق يكون أصحابها قد توفاهم الله أما الأحداث الجارية فمجال دراستها العلوم السياسية وليس علم التاريخ ودائما ما يخيب سعي مزوري التاريخ ومزيفي الحقائق وتفضح مخططهم بمجرد ذكر الحقائق
المصريين وكتابة تاريخهم
شاء حظ المصريين العثر أن يكتب معظم فترات تاريخهم أعدائهم وبعض الكاذبين محترفي تغيير الكلم عن مواضعه فضلوا وأضلوا أمثال أبو الأباطيل هيرودوت والذي قال عن المغرضون أبو التاريخ وقليل هم المؤرخين المصريين الوطنيين أمثال مانيتون في العصر القديم وأكثر فترات التاريخ المصري القديم غموضا هي فترة التاريخ الفرعوني فلقد قدم الغير موضوعيين من المؤرخين الغربيين التاريخ المصري وخاصة الناحية الدينية على هواهم فأبرزوا على أنه تاريخ لتعدد الآلهة والوثنية ودعوا لإحياء النزعة الفرعونية واغفلوا تاريخ أنبياء مصر دعاة الوحدانية عن عمد فلا يكادوا يذكرون تاريخ نبي الله إدريس الذيع حرف اسمه لأزوريس وأنبياء الله إبراهيم ويعقوب ويوسف وموسى وهارون ويوشع بن نون وزارها نبي الله عيسى بن مريم وأمه وهوصغيرا وإلى حاكمها من قبل الرومان قيرس جاءت رسالة خاتم رسل الله محمد صلى الله عليه وسلم هذا عن تاريخ مصر مع من نعلم من الأنبياء وعاش بها من الموحدين الكثيرأمثال مؤمن آل فرعون وماشطة ابنة فرعون وإمرة فرعون وسحرة فرعون و... لم يشار لهؤلاء إلا قليلا
وعن أعدائهم نقل المصريين تاريخهم وصدقوهم وبصموا على أقوالهم وكذلك قسموا خط التاريخ على أساس معرفة الإنسان للكتابة وكأن آدم أبو البشر الذي علمه الله كل شيء كان لا يعلم الكتابة وكأن نبي الله إدريس لم يعلم المصريين شيئا وادعوا أن أول الفراعنة دعاة التوحيد أخناتون وهذا أفك مبين فهل ظل المصريين أيام ما قبل الأسرات وعصر الدولة القديمة والوسطى وما بينهم من فترات احتلال بلا معرفة بالتوحيد حتى عصر أخناتون الذي جاء في الدولة الحديثة هذه نماذج من الأباطيل التي اعتبرت مسلمات في التاريخ المصري القديم وهذا قليل من كثير وما يقال عن التاريخ القديم يقال على الوسيط والحديث فشعب ودولة احتلت آلاف السنين ليس غريبا أن يحرف محتلوها تاريخها
تاريخ مصر القديمة بين الحقائق والشبهات
تزييف تاريخ عصور ما قبل الوحدة السياسية التاريخية التي تمت منذ حوالي 5200 عام (ما يعرف بسكان مصر الأول بعد الطوفان) والذين سكنوها قبل قوم فرعون و مصر في العصر المطير ما يعرف عند البعض بحضارة قوم عاد والتي امتدت من المحيط للخليج وزيف التاريخ الفرعوني ونهبت الآثار وخفيت برديات التوحيد وأظهر كتاب الموتى والأساطير وكتاب أخناتون الذي كتب تاريخه بعد وفاته أعدائه كهنة أمون أعداء التوحيد وبعض الملوك أمثال رمسيس الثاني كان يمحو أسماء الملوك السابقين ويضع اسمه كمثل من يزيل لوحة افتتاح مصلحة في عصر رئيس ويغيرها لأسمه ولعل تأريخ المصريين بفترة حكم ملوكهم زاد من صعوبة حساب الزمن فكانت كتابتهم في السنة كذا من حكم الفرعون فلان وعان المصريين القدماء من الاحتلال في تاريخهم القديم والوسيط والحديث فقد جاء من الشرق البدو الفرس والعراقيين وشعوب البحر واليونان والرومان لاحتلال مصر وتخللت فترات الاحتلال الحكم الوطني فبعد عصر الدولة القديمة حكم البلاد البدو القدمين من الشرق وفي عهد أحدهم المسمى النمرود بن كنعان شرفت مصر بزيارة خليل الرحمن وزوجة السيدة سارة ومنها تزوج السيدة هاجر المصرية وبعد عصر الدولة الوسطى احتل الهكسوس مصر وفي عصرهم شرفت مصر باستقبال نبي الله يوسف الذي تربى وسجن واستوزر في مصر واستقدم سيدنا يعقوب إسرائيل وأسباطه وانظر لدقة التعبير القرآني عند الحديث عن حاكم مصر المحتل يقول عليه الملك في سياق عرض أحسن القصص وعند الحديث عن حاكم مصر الوطني يسميه فرعون عند معرض الحديث عن قصة نبي الله موسى الذي والد في مصر هو أخيه هارون وتربى في قصر فرعون ولماذا لا يعتد بالكتب المقدسة كمصادر عند كتابة تاريخ مصر القديمة وخاصة القرآن فمن أصدق من الله قيلا ومن أصدق من الله حديثا وكفى مصر شرف أن وردت بهذا الاسم بالكتب المقدسة وورد غيرها على أنه مدن وقرى دلالة على استمرار وبقاء وحدتها إلى أن يرث الله الأرض وما عليها ولهذا أطلق القدماء على مصر أم الدنيا واعتبروا ما عداها ديشرت ووضعوا اسم حاكمها الفرعون داخل خرطوش يرمز لأنه حاكم الكون فوحدة مصر على ضفاف النيل هبة من الله فمصر هبة الله وليست لا هبة النيل ولا هبة المصريين فأرض مصر ونيلها وناسها ملك لله ومهما يطول بها الاحتلال يذهب مع الزمن وتظل مصر للمصريين وتتحقق نبوءة صانع الفخار الذي تنبأ من قرنين ونصف بخروج المحتل وعودة الحكم الوطني وقد تحقق حلمه أم المفترون على تاريخ مصر والمزيفون للتاريخ الوسيط والحديث والقائلون بأن مصر تحت الاحتلال العربي فنقول لهم مصر يحكمها المصريين ولن يعود الزمن للوراء ولن يحدث بمصر انقسام فالذي سماها مصر هو خالقها ووعده الحق أن الأرض يرثها عباد الله الصالحون ولسوف تكشف المقالات التي يكتبها المصريين عن تاريخهم والمصريين تعني المسلمين والمسيحيين أبناء البلد الذين لا يخدعهم صهيوني ولا صليبي ولا إرهابي ولا منافق ولا علماني فكلمة قبطي تعني مصري يعيش في دولتة الوطنية الموحدة الذي تحول معظم أبنائها المصريين مع الزمن لدين الإسلام ونطقوا العربية لغة القرآن وظل بعضهم على مسيحيته وهذا لا يعني أنهم محتلون للبلاد فهم أبنائها ولن يتركوها ويذهبوا لجزيرة العرب إن كانوا مسلمين أويذهبوا لفلسطين إن كانوا مسيحيين من حيث أتى القديس مرقس كما يدعي الكاذبون دعاة الفرقة والفتنة والكذب وتمزيق الوحدة والإفتراء على التاريخ والتضليل بالأباطيل أحفاد هيردوت فقط الذين ذهبوا وتركوها اليهود ليتصهينوا في فلسطين من أجل قدر معلوم ويوما عادوا ليقتلوا في سيناء أبناء مصر نصارى ومسلمين ويحتلوها ثم هزموا وعادوا خائبين ثم يلتفون علينا ليذيفوا التاريخ فمن صدقهم فهو منهم وليس من المصريين
قمر الزمان مديرالمنتدى
الدولة : الكلية : كلية الآدابقسم : تاريخعدد المساهمات : 1960الجنس :
موضوع: رد: تاريخ مصر القديمة بين الحقائق والشبهات الإثنين 27 سبتمبر 2010, 15:28
الموضوع جميل بس ايه معنى كلمة معضلة
عبد الرحمن عبد الشافى طالب ماسى
الدولة : المحافظة : البحيرةالمدينة : كفر الدوار الجامعة : جامعة المنصورةالكلية : كلية الآدابالفرقة : الثالثةقسم : التاريخالشعبة : عامةعدد المساهمات : 647العمر : 33الجنس :
موضوع: رد: تاريخ مصر القديمة بين الحقائق والشبهات الإثنين 27 سبتمبر 2010, 19:17
بصراحة انا مش عارف بس شوفى بقى انتى وشاطرتيك
abdo طالب ماسى
الدولة : المحافظة : البحيرةالمدينة : عايش فى زمن كل اقنعه الجامعة : الإسكندريه فرع دمنهورالكلية : كلية الآدابالفرقة : الثالثةقسم : التاريخالشعبة : عامةعدد المساهمات : 1529العمر : 32الجنس :
موضوع: رد: تاريخ مصر القديمة بين الحقائق والشبهات الإثنين 27 سبتمبر 2010, 20:04
اية الحلاوة دى يا عبدة وعلى فكرة يا عبدة انا عملت بحث على كلمت معضلة لقيت اقرب معنى ليها مشكلة والله واعلم
قمر الزمان مديرالمنتدى
الدولة : الكلية : كلية الآدابقسم : تاريخعدد المساهمات : 1960الجنس :
موضوع: رد: تاريخ مصر القديمة بين الحقائق والشبهات الإثنين 27 سبتمبر 2010, 22:58
شكرا ليك ياعبد الرحمن وهي ممكن تمشى مشكلة مع سياق الموضوع
وفاء VIP
الدولة : المحافظة : البحيرةالجامعة : جامعة الإسكندريهالكلية : كلية الآدابالفرقة : الثالثةقسم : التاريخالشعبة : عامهعدد المساهمات : 1075العمر : 32الجنس :
موضوع: رد: تاريخ مصر القديمة بين الحقائق والشبهات الإثنين 27 سبتمبر 2010, 23:05
موضوع متميز شكرا لك عبدو
عبد الرحمن عبد الشافى طالب ماسى
الدولة : المحافظة : البحيرةالمدينة : كفر الدوار الجامعة : جامعة المنصورةالكلية : كلية الآدابالفرقة : الثالثةقسم : التاريخالشعبة : عامةعدد المساهمات : 647العمر : 33الجنس :
موضوع: رد: تاريخ مصر القديمة بين الحقائق والشبهات الإثنين 27 سبتمبر 2010, 23:47
والله ياجمعاعة انا عجبتنى كلمة معضلة
ثانيا شكرا ليك ياعبدو انت وولاء
وشكرا ليكى ياوفاء ونورتى بقاليك فترة مش باينة
البروفوسور طالب نشيط
الدولة : عدد المساهمات : 82
موضوع: رد: تاريخ مصر القديمة بين الحقائق والشبهات الخميس 18 نوفمبر 2010, 15:31
موضوع هام و شكرا للمجهود و لكن بحاجة للتوثيق للأمانة العلمية / البروفوسور