آداب دمنهور
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

آداب دمنهور


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 اسلام موريس بوكاي بعد تشريح جثة رمسيس الثاني

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ضياء الدين سالم
عضو مميز
عضو مميز
ضياء الدين سالم


الدولة : مصر
المحافظة : البحيرة
المدينة : كفر الدوار
الجامعة : الإسكندريه فرع دمنهور
الكلية : كلية الآداب
الفرقة : الثالثة
قسم : التاريخ
الشعبة : آثار مصرية
عدد المساهمات : 124
العمر : 32
الجنس : ذكر

اسلام موريس بوكاي بعد تشريح جثة رمسيس الثاني Empty
مُساهمةموضوع: اسلام موريس بوكاي بعد تشريح جثة رمسيس الثاني   اسلام موريس بوكاي بعد تشريح جثة رمسيس الثاني Icon_minitimeالخميس 12 نوفمبر 2009, 08:19

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى: (فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ ءَايَةً وَإِنَّ كَثِيرًا مِنَ النَّاسِ عَنْ ءَايَاتِنَا لَغَافِلُونَ) صدق الله العظيم




أولاً هذه أقرب صورة إلتقطت لمومياء فرعون ( رمسيس الثاني ) .











وهذه حكاية فرعون مع فرنسا ..
عندما تسلم الرئيس الفرنسي الراحل فرانسوا ميتران زمام الحكم في فرنسا
عام 1981 طلبت فرنسا من مصر في نهاية الثمانينات استضافة مومياء فرعون
لإجراء اختبارات وفحوصات أثرية ... فتم نقل جثمان أشهر طاغوت عرفته
الأرض ... وهناك عند سلم الطائرة اصطف الرئيس الفرنسي منحنياً هو
ووزراؤه وكبار المسؤولين الفرنسيين ليستقبلوا فرعون
وعندما انتهت مراسم الإستقبال الملكي لفرعون على أرض فرنسا .. حُملت
مومياء الطاغوت بموكب لا يقل حفاوة عن استقباله وتم نقله إلى جناح خاص
في مركز الآثار الفرنسي ليبدأ بعدها أكبر علماء الآثار في فرنسا
وأطباء الجراحة والتشريح دراسة تلك المومياء واكتشاف أسرارها ، وكان
رئيس الجراحين والمسؤول الأول عن دراسة هذه المومياء هو البروفيسور موريس بوكاي
كان المعالجون مهتمين بترميم المومياء ، بينما كان اهتمام موريس هو
محاولة أن يكتشف كيف مات هذا الملك الفرعوني ، وفي ساعة متأخرة من
الليل ظهرت النتائج النهائية .. لقد كانت بقايا الملح العالق في جسده
أكبر دليل على أنه مات غريقا ، وأن جثته استخرجت من البحر بعد غرقه
فورا ، ثم اسرعوا بتحنيط جثته لينجو بدنه
لكن أمراً غريباً مازال يحيره وهو كيف بقيت هذه الجثة أكثر سلامة من
غيرها رغم أنها استُخرجت من البحر ! كان موريس بوكاي يعد تقريراً
نهائيا عما كان يعتقده اكتشافاً جديداً في انتشال جثة فرعون من البحر
وتحنيطها بعد غرقه مباشرة ، حتى همس أحدهم في أذنه قائلا : لا تتعجل
... فإن المسلمين يتحدثون عن غرق هذه المومياء
ولكنه استنكر بشدة هذا الخبر واستغربه ، فمثل هذا الإكتشاف لا يمكن
معرفته إلا بتطور العلم الحديث وعبر أجهزة حاسوبية حديثة بالغة الدقة
، فقال له أحدهم إن قرآنهم الذي يؤمنون به يروي قصة عن غرقه وعن سلامة
جثته بعد الغرق ، فازداد ذهولا وأخذ يتساءل .. كيف هذا وهذه المومياء
لم تُكتشف إلا في عام 1898 ، أي قبل مائتي عام تقريبا ، بينما قرآنهم
موجود قبل أكثر من ألف وأربعمائة عام؟ وكيف يستقيم في العقل هذا ،
والبشرية جمعاء وليس العرب فقط لم يكونوا يعلمون شيئا عن قيام قدماء
المصريين بتحنيط جثث الفراعنة إلا قبل عقود قليلة من الزمان فقط؟
جلس موريس بوكاي ليلته محدقا بجثمان فرعون يفكر بإمعان عما همس به
صاحبه له من أن قرآن المسلمين يتحدث عن نجاة هذه الجثة بعد الغرق ..
بينما كتابهم المقدس يتحدث عن غرق فرعون أثناء مطاردته لسيدنا موسى
عليه السلام دون أن يتعرض لمصير جثمانه .. وأخذ يقول في نفسه : هل
يُعقل أن يكون هذا المحنط أمامي هو فرعون الذي كان يطارد موسى؟ وهل
يعقل أن يعرف محمدهم هذا قبل أكثر من ألف عام؟
لم يستطع موريس أن ينام ، وطلب أن يأتوا له بالتوراة ، فأخذ يقرأ في
التوراة قوله : فرجع الماء وغطى مركبات وفرسان جميع جيش فرعون الذي
دخل وراءهم في البحر لم يبق منهم ولا واحد .. وبقي موريس بوكاي حائراً
... فحتى الإنجيل لم يتحدث عن نجاة هذه الجثة وبقائها سليمة
بعد أن تمت معالجة جثمان فرعون وترميمه أعادت فرنسا لمصر المومياء ،
ولكن موريس لم يهنأ له قرار ولم يهدأ له بال منذ أن هزه الخبر الذي
يتناقله المسلمون عن سلامة هذه الجثة ، فحزم أمتعته وقرر السفر لبلاد
المسلمين لمقابلة عدد من علماء التشريح المسلمين
وهناك كان أول حديث تحدثه معهم عما اكشتفه من نجاة جثة فرعون بعد
الغرق ... فقام أحدهم وفتح له المصحف وأخذ يقرأ له
قوله تعالى : فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك آية .. وإن كثيرا من الناس عن آياتنا لغافلون
لقد كان وقع الآية عليه شديدا .. ورجت له نفسه رجة جعلته يقف أمام
الحضور ويصرخ بأعلى صوته : لقد دخلت الإسلام وآمنت بهذا القرآن
رجع موريس بوكاي إلى فرنسا بغير الوجه الذى ذهب به .. وهناك مكث عشر
سنوات ليس لديه شغل يشغله سوى دراسة مدى تطابق الحقائق العلمية
والمكتشفة حديثا مع القرآن الكريم ، والبحث عن تناقض علمي واحد مما
يتحدث به القرآن ليخرج بعدها بنتيجة قوله تعالى : لا يأتيه الباطل من
بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد
كان من ثمرة هذه السنوات التي قضاها الفرنسي موريس أن خرج بتأليف كتاب
عن القرآن الكريم هز الدول الغربية قاطبة ورج علماءها رجا ، لقد كان
عنوان الكتاب : القرآن والتوراة والإنجيل والعلم .. دراسة الكتب
المقدسة في ضوء المعارف الحديثة ، فماذا فعل هذا الكتاب؟
قال تعالى: (الم يأن للذين آمنوا ان تخشع قلوبهم لذكر الله
)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وفاء
VIP
VIP
وفاء


الدولة : مصر
المحافظة : البحيرة
الجامعة : جامعة الإسكندريه
الكلية : كلية الآداب
الفرقة : الثالثة
قسم : التاريخ
الشعبة : عامه
عدد المساهمات : 1075
العمر : 32
الجنس : انثى

اسلام موريس بوكاي بعد تشريح جثة رمسيس الثاني Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسلام موريس بوكاي بعد تشريح جثة رمسيس الثاني   اسلام موريس بوكاي بعد تشريح جثة رمسيس الثاني Icon_minitimeالخميس 12 نوفمبر 2009, 10:38

اسلام موريس بوكاي بعد تشريح جثة رمسيس الثاني 24pv4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
emadmsamir
طالب ماسى
طالب ماسى
emadmsamir


الدولة : مصر
المحافظة : البحيرة
المدينة : Damanhour
الجامعة : جامعة الإسكندريه
الكلية : كلية الآداب
الفرقة : خريج
قسم : HISTORY
الشعبة : عــامـه
عدد المساهمات : 1741
العمر : 34
الجنس : ذكر

اسلام موريس بوكاي بعد تشريح جثة رمسيس الثاني Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسلام موريس بوكاي بعد تشريح جثة رمسيس الثاني   اسلام موريس بوكاي بعد تشريح جثة رمسيس الثاني Icon_minitimeالجمعة 13 نوفمبر 2009, 10:19


  • مشكور للموضوع و المعلــــومات القيمـــــــــه $ دمتم جميعا بكل صحه و خيـــــــــر $اسلام موريس بوكاي بعد تشريح جثة رمسيس الثاني 500X361
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the snow queen
طالب جديد
طالب جديد



الدولة : مصر
المحافظة : البحيرة
الجامعة : الإسكندريه فرع دمنهور
الكلية : كلية الآداب
الفرقة : الثانية
قسم : التاريخ والاثار المصريه
الشعبة : الاثار
عدد المساهمات : 1
العمر : 33
الجنس : انثى

اسلام موريس بوكاي بعد تشريح جثة رمسيس الثاني Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسلام موريس بوكاي بعد تشريح جثة رمسيس الثاني   اسلام موريس بوكاي بعد تشريح جثة رمسيس الثاني Icon_minitimeالأربعاء 02 ديسمبر 2009, 06:51

اولا شكرا على اعنتائك بالموضوع ولكنك رجل اثرى كما اعلم جيدا فهل تعلم ان من متطلبات التحنيط الاساسيه وضع الجثه فى ملح النطرون لتصفيتها من الماء او اى ماده قابله للتعفن ، ولذلك بالطبع لابد ان تكون بها ملح عند تشريخها ،بالاضافه الى ان بتشريح الجثه اظهرت ان رعمسيس الثانى قد تجاوز التسعين عند وفاته فهل يعقل ان رجل تجاوز التسعين يمكن ان يطارد سيدنا موسى عليه السلام ومن معه اين عقل الاثرى كما اذكر 0

the snow queen
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abdo
طالب ماسى
طالب ماسى
abdo


الدولة : مصر
المحافظة : البحيرة
المدينة : عايش فى زمن كل اقنعه
الجامعة : الإسكندريه فرع دمنهور
الكلية : كلية الآداب
الفرقة : الثالثة
قسم : التاريخ
الشعبة : عامة
عدد المساهمات : 1529
العمر : 32
الجنس : ذكر

اسلام موريس بوكاي بعد تشريح جثة رمسيس الثاني Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسلام موريس بوكاي بعد تشريح جثة رمسيس الثاني   اسلام موريس بوكاي بعد تشريح جثة رمسيس الثاني Icon_minitimeالسبت 05 ديسمبر 2009, 22:45

بسم الله
اولاً فى اراء كتيرة حول هذا الموضوع ولاكن الراى الغالب وهو الاقرب من الصواب هو
ان رمسيس الثانى ليس هو فرعون سيدنا موسى

نظرا لاعتماد علماء الغرب على ما لديهم من أسفار العهد القديم ومع تتبع
الأزمنة الواردة به فقد ظن الكثيرون من المستشرقين وعلماء الغرب ان رمسيس
الثاني هو نفسه فرعون موسى الذى عاصر وجود اليهود فى مصر ومن أصحاب هذه
النظرية : أولبرايت - إيسفلت - روكسي - أونجر – الأب ديڤو R.P. de Vaux
ولمن يرون ذلك عدة آراء يحاولون بها اثبات هذه الفرضية ، فذهب البعض إلى
القول انه إذا كان رمسيس الثانى قد اعتلى العرش عام 1279 ق.م فإن ذلك كان
يوم 31 مايو 1279 ق.م وبناءاً على التاريخ المصري لإعتلائه العرش الشهر
الثالث من فصل شمو يوم 27 ، ولكن ينقض نظرية الأعتماد على التورايخ ان هناك
تضارب كبير بين التاريخ المذكور في العهد القديم والمذكور في العهد الجديد
، وربما يكون أول من نادى بهذه النظرية يوسيبيوس القيصاري الذي عاش في
الفترة من 275 حتى 339 ميلادية.
كما شكك معظم علماء المصريات في فرضية ان يكون رمسيس الثانى هو فروعون
موسى ليس من منطلق بحث تاريخى مفصل ولكن لأن فحص مومياؤه أثبتت انه لم يمت
غرقا على عكس ما حاول أتباع هذه النظرية من الترويج لها بإدعاء وجود آثار
ماء فى رئتيه. أما الطبيب الفرنسى موريس بوكاي فقد ذكر في كتابه (الإنجيل
والقرآن والعلم الحديث) انه يظن ان مرنبتاح ابن رمسيس الثانى هو الأقرب لأن يكون هو
فرعون موسى ، وكان اعتماده فى ذلك ان التوراة والإنجيل تؤكد وجود فرعونين عاصرا فترة النبى موسى عليه السلام أحدهما قام بتربيته والآخر هو من عرف
بفرعون الخروج الذى طارد موسى وبنى إسرائيل وأغرقة الله فى خليج السويس.
إلا أن الملك مرنبتاح نفسه قد قدم صك براءته من هذه النظرية ووضح الخطأ
الفادح فى الاعتماد على الأزمنة التوراتية المكتوبة فى العهد القديم. فلقد
قدم لنا مرنبتاح الدليل على كون تاريخ خروج موسى كان قبله بمئات السنين
وذلك بما نقشه على مسلته الشهيرة من ما يعرف بأنشودة النصر والتي تباها
فيها بإنتصاراته على كل ما يحيط به من ممالك ومنهم شعب اليهود.
وكذلك لم يعثر على اى أثر ينتمى إلى فترة حكم رمسيس الثانى ذكر فيه أى
شيئ عن بنى إسرائيل أو أثر يشير إلى الأوبئة التي عاقب الله بها حاكم مصر
وشعبه حتى يدفعه لقبول طلب نبى الله موسى بتحريرهم وخروجهم من أرض مصر.
كما ان فرعون موسى ادعى الألوهية لنفسه بينما كان الملك رمسيس الثانى
يؤمن بأربعة آلهة هم آمون ورع وپتاح وسوتخ وسمى فرق
جيشه الأربعة بأسمائهم.
وكما ذكرنا فإن أول ذكر لبنى إسرائيل في الآثار المصرية القديمة كان في
عهد الملك مرنبتاح إبن رمسيس الثانى وخليفته فى الحكم على
اللوحة التي تم اكتشافها وتعرف باسم لوحة إسرائيل أو إنشودة النصر وفيها
يسجل مرنبتاح انتصاراته على أرض كنعان وشعب إسرائيل مما ينفى نفيا قاطعا أى
إمكانية لكون رمسيس الثاني هو فرعون التسخير وان مرنبتاح هو فرعون الخروج.

وهذة بعض الاراء عن هذا الموضوع

منقول من الموسوعة الحرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اسلام موريس بوكاي بعد تشريح جثة رمسيس الثاني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تشريح كامل للفم والاسنان بالصور ..
» معاً لتأيد اسلام وعلى
» السلطان عبد الحميد الثاني
» تحفة الزائر الجزء الثاني
» للباحثين عن رمسي الثاني اقرأ واحكم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
آداب دمنهور :: منتديات التاريخ العام :: منتدى التاريخ القديم-
انتقل الى: